نفط عمان
شركة النفط العُمانية للتسويق تُعلن عن خططها لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في محطاتها لتعبئة الوقود

مسقط، 8 يناير 2018 – تأكيداً لالتزامها بتشجيع استخدام الطاقة النظيفة والمستدامة في عملياتها المختلفة، أعلنت شركة النفط العُمانية للتسويق عن خطتها لتركيب ألواح كهروضوئية بالطاقة الشمسية في محطتي برج الصحوة ونمر. ومن المقرر تركيب الألواح الشمسية على أسقف المحطتين لتوليد 40 كيلوواط من الطاقة الكهربائية. وسيتم اسناد المشروع إلى اثنتين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث من المقرر أن يكتمل بحلول شهر مارس 2018.

وتأتي هذه المبادرة ضمن قائمة الممارسات المستدامة التي تتبعها الشركة بهدف الحفاظ على البيئة وصون مواردها. وتسعى الشركة إلى الحدّ من التأثيرات الضارة بالبيئة ومواصلة تطبيق مجموعة من الممارسات الصديقة للبيئة في جميع عملياتها وسلاسل التوريد، والتي من شأنها أنّ تخفّض من بصمتها الكربونية. وفي الوقت ذاته، فإنّ الدورات التدريبيّة التي تعقدها في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة تعزّز من وعي موظفيها حول مدى أهميّة الاستدامة البيئية. وتأكيداً على جهودها الحثيثة للحفاظ على مصادر الطاقة، تستخدم الشركة مصابيح LED للتقليل من استهلاك الكهرباء بنسبة تزيد على 40%، كما بادرت كذلك بتثبيت أجهزة لرصد ملوثات الهواء في مصفاة ميناء الفحل لمراقبة الانبعاثات وقياسها من أجل الحفاظ على معايير عالية لنقاوة الهواء.

وفي تعليق له على ذلك، قال ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق: "نلتزم بدعم استراتيجيات السلطنة طويلة الأمد لنشر واستخدام الطاقة المتجددة وحماية البيئة العُمانية. ونحن على ثقة أن هذه المبادرة التجريبية سيكون لها تأثيراً إيجابياً في المحافظة على البيئة حيث أن ألواح توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ستساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من هذه المحطات".

كما أوضح خليفة أنه وبحلول نهاية عام 2018، تخطط الشركة لتركيب ألواح توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في أربع محطات في مختلف أنحاء السلطنة لتعزيز مجهوداتها الهادفة إلى الحفاظ على البيئة وصون مواردها.

جديرٌ بالذكر أنه وبالإضافة إلى جهودها البيئية الرائدة، تلتزم شركة النفط العُمانية للتسويق بدعم وتطوير إمكانات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تسعى الشركة إلى إيجاد شراكات مثمرة مع رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في تعزيز ونمو أعمالهم ليشكلوا جزءاً فاعلاً في مسيرة نجاحات شركة النفط العُمانية للتسويق.

آر إس إس
اشترك في جديد
أومكــو
شركة النفط العمانية للتسويق
الصندوق البريدي 92
الرمز البريدي 116
ميناء الفحل
سلطنة عمان

الهاتف : 24574100(968)
فاكس : 24574101(968)