نفط عمان
شركة النفط العُمانية للتسويق تُطلق نسخة عام 2018 من مبادرة ’تسويق‘ لدعم رواد الأعمال

- أعلنت شركة النفط العُمانية للتسويق بالتعاون مع صندوق الرفد إطلاق النسخة الثالثة من مبادرة ’تسويق‘ والتي تهدف إلى دعم مجتمع رواد الأعمال بالسلطنة. ومن المقرر أن تتيح هذه المبادرة الفرصة لـ 10 متقدمين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من الدعم التمويلي، للفوز بمبلغ 8000 ريال عُماني لكل منهم لتطوير جوانبها التسويقية والترويجية وبالتالي تحقيق أهدافها التجارية المنشودة. وجاء إطلاق نسخة العام الجاري من المبادرة في احتفالية خاصة أقيمت تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري، وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل. وشهدت هذه الفعالية الإعلان عن الفائزين في النسخة السابقة لعام 2017 بحضور أعضاء الإدارة العليا بشركة النفط العُمانية للتسويق وممثلين من صندوق الرفد وعددٍ من رواد الأعمال الطموحين.

وأكد طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد أن تدشين النسخة الثالثة من مبادرة تسويق جاء بعد نجاح النسختين السابقتين، والتى تندرج في إطار دعم الصندوق لرواد الأعمال المستفيدين من قروضه بتوفير التدريب والاستشارات الضرورية في مجالات الترويج والتسويق بما يضمن استمرارية مشاريعهم والحفاظ على فرص العمل المستحدثة، مشيداً بمدى التعاون البناء بين صندوق الرفد وشركة النفط العمانية للتسويق ، حيث يعد هذا التعاون نموذج للشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة لدعم بيئة ريادة الأعمال، حيث حرص الجانبان على مواصلة المبادرة.

وأشار الرئيس التنفيذي أن الصندوق ماض في سياسته الداعمة والمساندة لرواد الأعمال، ويسعى إلى عقد شراكات مع الجهات المختلفة لتوفير هذا الدعم لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني، ولما لهذه المؤسسات من قدرة كبيرة على تحقيق التقدم نحو التنويع الاقتصادي ، وماله من ميزات كبيرة في توفير مصادر رزق وفرص عمل حقيقية لأبنائنا الباحثين عن عمل.

وأضاف: نثمّن جهود شركة النفط العُمانية للتسويق على دعمهم الدائم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما ندعو كافة الجهات الحكومية والخاصة إلى المساهمة في تنمية هذا القطاع الحيوي لما له من دور في تمكين المواطنين العُمانيين وتنمية الاقتصاد الوطني. هذا، وقد تم تصميم مبادرة تسويق لدعم مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء السلطنة وتزويدهم بالأدوات اللازمة لنجاح أعمالهم ومشاريعهم. وستقوم لجنة تتألف من أعضاء شركة النفط العُمانية للتسويق وصندوق الرفد باختيار 10 مستفيدين من الدعم التمويلي لصندوق الرفد للفوز بمبلغ إجمالي قيمته 80000 ريال عماني. ولا يقتصر الأمر على الدعم المادي فحسب بل سيتضمن أيضاً تقديم استشارات حول آليات الترويج والتسويق التي من شأنها توسيع وتطوير أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، قال ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق: "لقد تم تصميم البرنامج لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالأدوات التي من شأنها مساعدتهم في النهوض بمشاريعهم وتعزيز فرصهم التسويقية بما يساهم في تطوير أعمالهم. ولا شك أن هذه المبادرة تأتي في إطار إلتزامنا بدعم المواهب ورواد الأعمال العُمانيين الموهوبين وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم. كما ستساهم ’تسويق‘ في مد جسور التعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء السلطنة وفهم احتياجاتهم لتحقيق النجاح المستدام".

والجديرٌ بالذكر أنّ هذه المبادرة متاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي حصلت على تمويل من صندوق الرفد بحد أقصى 100,000 ريال عُماني. ويتطلب من المشاركين الوفاء بكافة المعايير المحددة من قبل صندوق الرفد وإرفاق تقارير مشاريعهم خلال الثلاثة أشهر الماضية. وسيتم اختيار الـ 10 مؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفائزة بواسطة لجنة مشتركة من شركة النفط العُمانيّة للتسويق وممثلين من صندوق الرفد. ويمكن للمشاركين تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني alraffd.gov.om أو www.oomco.com/ خلال الفترة بين 27 يونيو و30 أغسطس 2018.

آر إس إس
اشترك في جديد
أومكــو
شركة النفط العمانية للتسويق
الصندوق البريدي 92
الرمز البريدي 116
ميناء الفحل
سلطنة عمان

الهاتف : 24574100(968)
فاكس : 24574101(968)